fbpx

أهمية التسويق الإلكتروني في جميع المجالات

أهمية التسويق الإلكتروني

في السنوات العشر الأخيرة وتحديداً منذ عام 2011، بدأ التحول الرقمي يُبدي أنامله الأولى، ويظهر التسويق الإلكتروني بالعديد من الأفكار والمصطلحات، فمنذ بداية ظهور التحول الرقمي أصبح اثره في حياتنا يزداد يومياً، ليس فقط في حياتنا اليومية ولكن أيضاً في العديد من المجالات المتعددة .

حيث أن إرتفاع عدد الأشخاص، الذين يتصلون مع بعضهم البعض من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، أدى إلى تغيير طريقة التواصل، ليس تواصل الأفراد فقط، بل تواصل الشركات والمطاعم والمستشفيات …… إلى أخره من مجلات العمل المختلفة والمتعدده، الذين يحتاجون إلي التواصل مع عملائهم ومسئولي التوظيف ومندوبي الشراء وغيرهم، ومن ثم أصبح التحول الرقمي من مجرد أداه تتطلع للظهور، إلى أسلوب حياه لا غنى عنه .

والتحول الرقمي أدى إلى ظهور أهم المصطلحات على الإطلاق في عصرنا الحالى، وهو مصطلح ( التسويق الإلكتروني )، الذي أدى إلى تطور كبير في مفهو التسويق و التسويق التقليدي، بل أصبح نافذة تطل بها على عملائك، ليس فقط كل ما يريدونه  او يحتاجونه، بل بخلق الإحتياح لدافع الشراء المنتج أو الخدمة، وهذا ما سنتكلم عنه فيما بعد في أقسام التسويق الإلكتروني .

أقسام التسويق الإلكتروني

وللتسويق الإلكتروني العديد من الأقسام والمحتويات، التي سنتكلم عنها بإستفاضة في هذا المقال، والعديد من المقالات الأخرى، فإن دخول هذا العلم والتعلم فيه يكسبك العديد من المعرفة والأفكار والخبرات، فهو كالبحر واسع كلما تظُن أنك قد أتيت به وملكته في يدك، يفاجئك دائمًا أنك لم تأتي بآخره بعد، و أمامك الكثير والكثير لكي تتعلمه .

كيفية صناعة المحتوى التسويقي

وفي هذا المقال سوف نتناول أهم جزء من أجزاء التسويق الإلكتروني، وهو جزء صناعة المحتوى التسويقي .

لعل ما يختُر ببالك للوهلة الأولى، عندما أذكر لك كلمة محتوى او محتوى تسويقي، أن المحتوى عبارة عن تصميم مميز، وبعض الجمل المميزة والمعبرة، التي تلفت الإنتباه للقارئ أو المتصفح.

ولكن دعني أقول لك أن هذا هو الفكر العقيم للمحتوى أو بالأحرى مجرد بداية لصناعته ، فالمحتوى التسويقي هو طريقة وأسلوب تجعل القارئ أو المشاهد يشعر بالمتعة والتقدير، لكل حرف أنت كتبته ُ؛ لكي تضيف لهُ معلومة أو يشاهد محتوى يجعله يستمتع به ِ .

وقبل أن نتعمق في المحتوى التسويقي وأنواعه، دعني أقول لك في البداية أهمية المحتوى التسويقي في بضع نقاط :

1- زيادة الوعي بالعلامة التجارية وسرعة إنتشارها على نطاق جغرافي واسع .

2- توطيد العلاقة من العملاء وكسب ولائهم وتقديرهم .

3- تعريف العملاء بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها ودفعهم لعمليه الشراء .

4- زيادة نسبة المبيعات وتحقيق أرباح مُضَعفة .

5- بناء جسور الثقة مع العملاء  وتحسين سمة المشروع .

6 – زيادة الجمهور المستهدف وبناء علاقة طويلة الأمد مع عملائك .

7 – ضمان ظهور أكبر على محركات البحث .

8 – تسويق قابل للتدوير .

9 – تقديم رسالتك التسويقية بطريقة مبتكرة ومميزة .

10- التسويق بأقل التكاليف .

فوائد المحتوى التسويقي

فوائد المحتوى التسويقي في عصرنا الحالي تزداد يوماً بعد يوم، حيث أنه أصبح الأن الرسالة الأوضح والأسرع إنتشاراً بين الناس، وكلما أستخدمت أداة المحتوى في صناعة محتوى تسويقي مميز وملفت، كلما أصبحت رسالتك أوضح وأسرع إنتشاراً بين جمهورك المستهدف، فقد راح زمن اللافتات الإعلانية والإعلانات التي لا صلة لنا بها، وأصبح عصرنا الأن هو العصر الإلكتروني الذي كلما أستخدمته بصورة صحيحة، كلما عاد عليك بمنفعة لا حصر لها .

وهناك العديد من أنواع صناعة المحتوى الإلكتروني المؤثرة على الجمهور، والفئة المستهدفة منها وأهمها :

يعتبر أكثر الأنواع إنتشاراً وإستخدماً وينقسم إلى نوعان: ثقيل وخفيف، الذي يمكنك بإستخدامه توضيح ونقل فكرة محتواك عن طريق بعد الكلمات السهلة والمعبرة، والأهم من ذلك المفيدة ومع التميز عن المحتوى التقليدي .

أذا كنت تريد ان تحدث ضجة بمحتواك ورسالتك التسويقية أنطلق إلى الفيديوهات، يعتبر محتوى الفيديوهات من أهم أنواع المحتوى؛ التي من الممكن أن تستخدمها للوصول الي عملائك أو جمهورك المستهدف، بأضعاف طرق الوصول من خلال المحتوى التقيليدي.

والحديث عن التسويق الألكتروني وأقسامه لن ينتهي تابعنا لكي تعرف وتتعلم أكثر عن التسويق الإلكتروني وأهميته وأقسانه المتعددة من خلال صفحتنا على الفيسبوك .

https://www.facebook.com/xtremedsa

 

او موقعنا الإلكتروني .

http://www.xtremedsa.com/

 

 

 

Related Posts

Leave a comment

WhatsApp chat
اتصل بنا